القائمة الرئيسية

الصفحات

أداة كوكل "Google " & "backup Sync" تنطوي على عيوب خطيرة للمستخدمين !!*

أداة كوكل "Google " & "backup Sync" تنطوي على عيوب خطيرة للمستخدمين !!*




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

اهلا وسهلا بكم متابعي و زوار مدونة Reaction News

موضوع اليوم حول اداة كوكل backup & Sync


اشارت مجلة "بي سي فيلت" الالمانية الى قيام شركة google باطلاق اصدار جديد من اداة الحوسبة السحابية Drive للحواسيب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز واطلقت عليها اسم "Backup & Sync"، واوضحت المجلة الالمانية ان اهم ميزة في الاداة الجديدة انها تقوم بتخزين الملفات من اي مجلد بخدمة الحوسبة السحابية google درايف.


وفي السابق كان يتعين على المستخدم وضع الملفات في مجلد معين، على غرار خدمات الحوسبة السحابية الاخرى كـ "دروب بوكس" او مايكروسوفت "وان كلاود"، وعلى الرغم من ان المرونة الجديدة في اختيار المجلد تعتبر من المزايا ذات الفائدة، الا ان الخدمة الجديدة لم تعتبر اداة للنسخ الاحتياطي فقط منذ فترة طويلة؛ حيث يتم نسخ الملفات المعدلة من الحواسيب تلقائيا الى الذاكرة السحابية.

واذا قام المستخدم على سبيل المثال بحذف نص من مستند مخزن على الكمبيوتر سهوا، فان اداة Backup & Sync ستقوم برصد هذا التغيير وتقوم بتخزين الملف على الذاكرة السحابية؛ حيث سيحل الملف الجديد محل الاصدار السابق تماما، وبالتالي لن يكون هنالك نسخ احتياطي من الملفات، بل سيتم تخزين ذات الملف الناقص على الكمبيوتر وعلى الذاكرة السحابية.

وبغض البصر عن هذا العيب تمتاز الاداة Backup & Sync الجديدة بالعديد من الوظائف ذات الفائدة، حيث انها تجمع بين اداتي google Drive و Photos؛ حيث تقوم الاداة الجديدة بتنزيل الصور من خدمة الصور من google، ومتوفر مساحة ذاكرة 15 جيجابايت لتخزين البيانات. ​

اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة
لاتنسوا عمل مشاركه المتدوينه مع ترك تعليق تحفيزي لكي نستمر نحو الافضل باذن الله

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

تعليقات