القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة Facebook فيسبوك تفتح موقعها الجديد في دبي !

شركة Facebook فيسبوك تفتح موقعها الجديد في دبي 






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

اهلا وسهلا بكم متابعي و زوار مدونة Reaction News



مضت 5 اعوام على تواجد فيس بوك لاول مرة في الشرق الاوسط، وحان الزمن للانتقال لمقر اقليمي جديد في مدينة دبي لتواكب الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمي العرب للشبكة الاجتماعية الاكبر.

الآن هنالك 164 مليون مستخدم عربي لفيس بوك يدخلون مرة واحد شهريا على الاقل. ويمتد المقر الجديد على مساحة تزيد عن 1800 متر مربع ويعمل فيه اكثر من 80 موظف معظمهم من الدنيا العربي.

نمت قاعدة مستخدمي فيسبوك خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 264%، ولهذا تسعى الشركة حاليا الى بلورة هذا التحول الرقمي في الدنيا العربي من خلال التعاون مع مستخدمين وشركاء عدة.

ويضم المكتب الجديد فريق عمل يتمتع بخبرات اقليمية واسعة ويعكس مهمة فيسبوك القائمة على تمكين الناس من بناء مجتمعات وتقريب المقيمين في انحاء الدنيا من بعضهم.

يشار الى ان فيسبوك تعاونت مع شركات ناشئة واخرى عاملة في مختلف المجالات بما فيها السفر والسياحة، والمالية، والاعلام، والسيارات، والسلع الاستهلاكية السريعة التداول، والتجزئة، والاتصالات، ووفرت الدعم من خلال الترويج للعلامات التجارية المحلية والعالمية في المنطقة ومن خلال استراتيجية الشركة التي تركز على الهواتف الذكية بما ان اكثر من 156 مليون انسان شهريا يستخدمون فيسبوك في الشرق الاوسط وشمال افريقيا على هواتفهم الذكية.

قال جوناثان لابين، مدير فيسبوك الاداري في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان الشركة لم تستكمل الا 1% من رحلتها في المنطقة وتتطلع بفارغ السلو والصبر للمستقبل في هذه المنطقة اليافعة التي تتميز بحسن اتصالها وكثرة استخدامها للهواتف الذكية.




استخدمت فيس بوك المواضيع العربية المستخدمة في ديزاين المكتب الجديد والتي لا تقتصر على بعض قاعات الاجتماع التي يحمل احداها اسم “حمُص”. فالمكتب يحتضن اعمالا تجمع بين الاساليب العرفية والعصرية وتحمل توقيع الفنانة الاماراتية ايمان الهاشمي، وهي اول فنانة عربية تنضم الى تطبيق فيسبوك العالمي للفنانين المقيمين.

كما يحتوي المكتب غرفة امومة تم تخصيصها للامهات اللواتي يخترن احضار اطفالهن الى المكتب، ومكتبا مزودا بجهاز للمشي، وغرفة للصلاة، ومكتبة تحوي اعمال مؤلفين وكتاب عالميين.

صممت مجموعة INC وجيه ال ال JLL الشرق الاوسط وشمال افريقيا المكتب المنار الذي يتكل المخطط المفتوح بهدف تشجيع التعاون، وهو يحتوي غرفة للامهات وغرفة للصلاة ومجلسا، وقاعة ترفيه، وغرفة للاستراحة يسودها الصمت.

كما يحتوي المكتب شرفة خاصة مطلة على نخلة جميرا. ويمكن للموظفين استعمال غرفة العاب متنوعة او التقاط صور ذاتية في غرفة انستجرام المقاومة للجاذبية.

اما الباحثون عن السكون، فيمكنهم استعمال “الكنبات السمعية” كمكان اكثر هدوءا للعمل وقاعات الاجتماع التي تظهر الثقافة والفكاهة المحلية من خلال الاسماء التي تحملها “شاورما” وغيرها.

وستواصل فيسبوك في السنين المقبلة المضي ببرنامجها العالمي #SheMeansBusiness الذي اطلقته في زمان سابق من هذا الدنيا بالتعاون مع مؤسسة الامارات، ومركز شراع في الشارقة، و Ahead of the Curveفي مصر التي تهدف الى تدريب رائدات الاعمال من النسوة في المنطقة والهامهن واستخدام فيسبوك وانستجرام للبلوع والإتيان الى الجماهير وزيادة عددهم.

المصدر : عالم التقنية

اتمنى عمل مشاركة للموضوع لكي يصل الى اكبر عدد من الاشخاص و ترك تعليق تحفيزي


تعليقات