القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة ابل Apple تنفي خبر الاسراع بانتاج هاتف ايفون اكس (X) على حساب الامان


شركة ابل Apple تنفي خبر الاسراع بانتاج هاتف ايفون اكس (X) على حساب الامان 




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

اهلا وسهلا بكم متابعي و زوار مدونة Reaction News

شركة ابل "Apple" تنقي تقارير بانها خفضت من دقة وسيستم التعرف على الوجه في هاتفها الاخير آيفون اكس (تنطق آيفون 10) في سبيل إسراع عملية انتاجه لاحقا بموعد نزوله بالاسواق .


ووفقا لموقع بلومبيرغ الاخباري فان آبل خفضت دقة سيستم الاستشعار ثلاثي الابعاد في آيفون اكس المستخدم لفك قفل الهاتف واجازة الدفعات المالية والتقاط صور بتقنية الواقع المعزز، وذلك للحاق بموعد طرح الهاتف الاسبوع المقبل.
وبدورها انكرت آبل امس الاربعاء هذا التقرير، وقال متحدث باسم الشركة ان "ادعاء بلومبيرغ بان آبل خفضت دقة مواصفات هوية الوجه مسالة غير صحيحة بشكل نهائي، ونتوقع ان تكون هوية الوجه المعيار الذهبي الجديد لمصادقة الوجه".
فعندما تم الكشف عن آيفون اكس قالت آبل ان هنالك فرصة بنسبة واحد في المليون بان تتيح تقنية هوية الوجه لانسان عشوائي الولوج الى الهاتف، وانه تم تدريب التقنية لاكتشاف اقنعة السليكون واي حيل اخرى. وقد كررت الشركة هذا الادعاء امس الاربعاء قائلة ان رقم الواحد في المليون سيظل صحيحا.
وعلى سبيل المقارنة فان قارئ بصمة الاصبع (تاتش آي دي) في هواتف آيفون الاخرى يملك فرصة واحد في الخمسين الف لاجازة بصمة اصبع انسان آخر غير مالك الهاتف.
وتكافح آبل لتلبية الطلب على هاتف آيفون اكس قبل موعد طرحه الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني، ويعد الهاتف شكلا جديدا كليا لتصميم آيفون، حيث ياتي بشاشة تمتد من الحافة الى الحافة وبدون زر الرئيسية المعتاد، ويتضمن مستشعرا للتعرف على الوجه ويدعم الشحن اللاسلكي.
ويمتلك الهاتف الجديد مصفوفة فريدة من الكاميرات والمستشعرات التي تستخدم تقنية "الاسقاط النقطي" لبناء خريطة ثلاثية الابعاد للوجه، مما يجعل تقنية "هوية الوجه" اكثر دقة من تقنيات التعرف على الوجه العرفية. والمكونات الدقيقة والهشة لهذه التقنية -الى جانب طلب آبل ما ينتج عشرات الملايين من مصفوفات المستشعرات- وضعت المزودين تحت ضغط هائل.
وكانت آبل قالت الشهر الماضي انه لا يلزم على الاطفال تحت سن 13 والتوائم استعمال هوية الوجه لانه هنالك فرصة اكبر بان يتمكن انسان آخر من البلوغ أو الاتيان الى الهاتف.

المصدر:الجزيرة نت

اتمنى ان تكونوا قد استفاديتم من هذه المقاله برجاء ترك تعليق تحفيزي وعمل مشاركة للموضوع لكي نستمر بتقديم الافضل لكم ان شاء الله 

تعليقات