القائمة الرئيسية

الصفحات

أندرويد ستوديو 3.0 تم اصلاقها والتي تدعم لغة Kotlin و لغة Java و 8 من التطبيقات الفورية الاخرى

أندرويد ستوديو 3.0 تم اصلاقها والتي تدعم لغة Kotlin و لغة Java و 8 من التطبيقات الفورية الاخرى 




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

اهلا بكم متابعي و زوار مدونة Reaction. News


وصلت بيئة تطوير تطبيقات اندرويد الشهيرة اندرويد ستديو 3,0 الى نسختها المستقرة المتوفرة للتحميل والتي جلبت مزايا ودعم جديد منها أيد لغة البرمجة Kotlin واصدار جافا 8.

كانت قد اعلنت قوقل في مؤتمرها الماضي للمطورين انها ستدعم لغة البرمجة مفتوحة المصدر Kotlin في اندرويد ستديو والآن اصبحت موجودة لجميع المطورين.

تسمح لغة Kotlin للمطورين كتابة تطبيقات اندرويد بطريقة اسهل وبشيفرات برمجية مختصرة مع المحافظة على اداء افضل وتوافقية عالية مع جافا و سي بلس بلس.

والمثير للاهتمام انه تستطيع الانطلاق ببرمجة برنامج جديد بلغة Kotlin او تحويل ملفات مشروعك المكتوب بلغة جافا الى لغة Kotlin داخل اندرويد ستديو بسهولة.

وحصل الاصدار الثالث من اندرويد ستديو على أيد مكتبات جافا 8 ومزايا خاصة باللغات. وتم تطوير اضافة Gradle لتخفض الوقت اللازم لاعداد المشاريع الضخمة وتسرع من مزامنتها.

ولمراقبة اداء التطبيق تم استعمال Android Profiler الذي سيحل محل اداة الرقابة وهي حزمة ادوات تقيس استهلاك التطبيق للمعالج والذاكرة العشوائية والبيانات في الوقت الفعلي.

تفيد هذه الادوات في معرفة معضلات تسرب الذاكرة العشوائية او معضلات في الاداء اثناء تطوير التطبيق للتمكن من حلها والتخلص منها.

كما اضافت قوقل نوعين من الـ module لانشاء التطبيقات الفورية وهي التي من الممكن للمستخدم تشغيلها على هاتفه من غير الحاجة لتنصيبها بالكامل.

المصدر : Android Studio

اتمنى ترك تعليق تحفيزي وعمل مشاركه للموضوع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

تعليقات